فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟!

؟! كل الوطن • لماذا يحذر الخبراء من ارتداء الجينز؟!! • لماذا تحول الجينز بعدما ارتدته مونرو من العملي إلى الأنوثة والإغراء؟! • لماذا تسعى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-11-2011, 05:46 AM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟!

لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟!

لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ؟!

كل الوطن

لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟! thumbnail.php?file=D


لماذا يحذر الخبراء من ارتداء الجينز؟!!
لماذا تحول الجينز بعدما ارتدته مونرو من العملي إلى الأنوثة والإغراء؟!
• لماذا تسعى الفتيات للفت النظر والاغراء بالجينز؟!


(كل الوطن/ بيروت، اسامة الفيصل)
أصبح الجينز قطعة هامة تزيّن مختلف خزانات ملابس المراهقين والكبار: نساء ورجالا، ولم يقتصر ارتداؤه على فصل معين وفترات محددة فياليوم، بل إن أشكاله صممت لتكون مناسبة لكل الفصول والمناسبات وحتى السهرات.
ومن أسباب انتشار سراويل الجينز واحتلالها مركز الصدارة في عالم الأناقة لسنوات قوتها ومتانتها وعدم الحاجة إلى كيها.

لماذا ارتداء الجينز؟!
توجد روايتان عن أصل الجينز؛ الأولى تفيد بأن البحارة الإيطاليين هم أول من لبس الجينز ومن مدينة جنوه انتشر الجينز إلى بقية العالم، والثانية تقولإن أصل الجينز يعود إلى ما قبل أكثر من 150 عاماً، حيث أنه كانت تصنع أقمشته للخيام، وعندما احتاج عمال المناجم في أوروبا إلى بنطلونات متينةقصوا قماش الخيمة، وبعد ذلك ارتداه كبار النجوم ورعاة البقر، ثم نقله الجنود الأمريكيون إلى أوروبا، ثم تابع انتشاره في العالم، حتى أصبح يتربع علىقائمة الثياب الأكثر انتشاراً.

تحذير؟!
حذر باحثون من أن بنطلونات الجينز الضيقة ذات الخصر المنخفض تضغط على العصب الحسي الواقع تحت عظمة الورك، وتسبب إحساساً بوخزخفيف في الأفخاذ يُعرف بالتنمل أو تشوش الحس. وبالرغم من أن هذا التلف العصبي ليس مميتاً، فقد قال الباحثون إن أعراضه قد تبقى لفترات طويلةإذا تم ارتداء بناطيل الجينز هذه بانتظام.
وأثبتت دراسات حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهاب بطانة الرحم المسبب للعقم ونقصان الخصوبة عندالسيدات، وأوضح البروفيسور جون ديسكون الخبير في ضغط الدم في معهد وولفسون للطب الوقائي أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قديؤدي إلى تجمع و تراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.

شتان بين الأمس واليوم
ظلت بنطلونات الجينز المصنوعة من قماش «الدنيم» القطني المتين، لفترة طويلة، مرتبطة بالحرفيين والعمال أو الاشخاص الذين لا يكترثون بالأناقةأو من المتمردين عليها، لكن شتان بين الأمس واليوم، فهو الآن قطعة اساسية في خزانة كل امرأة عصرية ترتديها في كل الأوقات والمناسبات، بما فيهامناسبات المساء والسهرة. وأكبر دليل أنها اصبحت رمزا للأناقة المترفة بأسعارها التي تتباين بين الـ 100 والـ 200 يورو، وتصل أحيانا إلى 500يورو حسب القماش والتطريزات.
والطريف ان المرأة الشابة، في خضم هذا الإقبال المحموم على هذه القطعة، لا تعرف انها محظوظة جدا مقارنة بجدتها، إذ انه لم يكن يليق بأية أنيقة،أو بالأحرى بنت أصول، في بداية القرن الماضي، وبالتالي كانت جدتها محرومة منه رغم ما عرفته تلك الحقبة من انفراجات تحرر وانفتاح في مايخص الأزياء. البداية كانت عندما اشترى جاكوب ديفيز، وهو خياط يهودي أمريكي في عام 1872، شحنة من قماش الجينز الأزرق ووضع تصميماجديدا للبنطلونات بوضع مسامير معدنية صغيرة في أماكن محددة في زوايا الجيوب، ولأنه لم يكن يملك المال الكافي لتسجيل براءة اختراع هذا التصميملجأ الى خياط يهودي آخر يدعى «ليفي استراوس» وطلب منه مشاركته ودعمه بالمال الكافي مقابل وضع اسمه معه، وهو ما حدث. وكانت المفاجأة انالمجموعة المطروحة لاقت إقبالا واسعا من قبل عمال المناجم لأن خامته الخشنة كانت مناسبة جدا لعملهم، وبالتالي ظل مرتبطا بهم لفترة طويلة، وكانمن المستحيل أن تتجرأ أي امرأة، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها، ان ترتديه حتى عام 1935 حين نشرت مجلة «فوج» الأمريكيةتصميمات نسائية صنعت من قماش الجينز، ليبدأ إقبال النساء على هذه النوعية من البنطلونات، وزادت شعبيتها بعد ان لبسته مارلين مونرو في أحدأفلامها، ليتحول من العملية إلى الأنوثة والإغراء. وحاليا أصبح من الممكن ارتداؤه في كل أوقات النهار حتى في مناسبات المساء والسهرة بعد ان كانقاصرا على أوقات الصباح وبعد الظهيرة، لكنه شهد قمة الإقبال عليه في العقد الأخير، إذ أصبح شبه قطعة كلاسيكية لا تستغني عنها المرأة، لا سيمابعد ان اصبحت مقبولة رسميا في أماكن العمل والسهرات على حد سواء.

لفت نظر
وعن رأي النساء بإرتداء الجينز تقول سعاد التي ترتدي بنطالاً ضيقا جداً:« أحب أن أرتدي الجينز والتي شيرت‏، بصراحة هذا اللبس يريحني، ويلفت النظر إلي».‏

حرية
وتزيد صديقتها حنان فتقول ‏:‏ «أحب أن أرتدي الجيب والجينز، وافضل الجينز فهو يتيح لي حرية الحركة»‏.‏

ملابس مفضلة
وتقول أسماء :« ملابسي المفضلة هي بنطلونات الجينز والجونلات الطويلة الفضفاضة‏«.‏

إبراز الذات للمراهقة والكبيرة..
أما لجهة اختيار الجينز الذي يهدف الى لفت النظر وابراز المفاتن، فهذه ظاهرة موجودة أكثر لدى المراهقات اللواتي يحاولن التباهي بأنفسهن، اضافةالى كون المرأة الشرقية بشكل عام ميالة الى المبالغة، بعكس الأوروبية التي تسعى دائما الى التحلي بصفة البساطة البعيدة عن التعقيد.

مخالفة للأصول
وتجدر الإشارة إلى أن المبالغة في ارتداء ثياب فاضحة أو ضيقة أو مبالغ فيها من حيث الزركشات والاكسسوارات اللامعة، لا سيما في ساعات النهارأو خلال دوام العمل، تخالف الأصول وتخدش الحياء العام وتعكس صورة سلبية عن صاحبتها، سواء كانت صبية في مقتبل العمر او امرأة ناضجة،مهما حاولت تبرير الأمر على أنه تعبير عن الاستقلالية ورفض للتقيد بإملاءات الغير. وقد تعتبر هذه الفئة ان انتقاد المجتمع لها هو اعتداء على حريتهاالشخصية وترجمة لما يعانيه هذا المجتمع من عقد او محرمات. كما ان هناك فئة من النساء ترفض الاعتراف بالعمر، وينعكس هذا الرفض على اسلوب تعتبره جريئاً في اختيار ملابس تكون مناسبة أكثر لابنتها رغم تكسير الموضة الحواجز وفروقات السن في السنوات الأخيرة، ـ بحسب إحداهن ـ، لكنمع ذلك تبقى هناك بعض الامور التي لا يمكن كسرها أو تجاوزها لأن لها علاقة وثيقة بـ «الإيتيكيت». اسباب هذا الاتجاه مختلفة، فقد تكون في بعضالأحيان محاولة مستميتة أن تأسر زوجها وتستحوذ على اهتمامه حتى لا يفكر في واحدة أصغر منها، او بكل بساطة استجداء الانظار وعباراتالاطراء، حتى لو كانت فارغة من محتواها.


2011 , 2012 , 2014 , 2013
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-01-2019, 10:15 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2018
المشاركات: 78,211
افتراضي رد: لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟!

The
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-01-2019, 10:16 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2018
المشاركات: 78,211
افتراضي رد: لماذا تصر النساء على ارتداء الجينز المغري ..؟!

126
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:41 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة