فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

طعوم صيد الاسماك - الطعوم الصناعية لصيد الاسماك - الطعم الصناعي ..

- - - - فى الحقيقة ان مفهوم الصيد التقليدى قد بدا يتضائل فى السنوات الخيرة وذلك بعد ان اجتاحت التقنيات الحديثة اساليب الصيد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-12-2011, 01:27 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي طعوم صيد الاسماك - الطعوم الصناعية لصيد الاسماك - الطعم الصناعي ..

طعوم صيد الاسماك - الطعوم الصناعية لصيد الاسماك - الطعم الصناعي ..

طعوم صيد الاسماك - الطعوم الصناعية لصيد الاسماك - الطعم الصناعي - صيد الاسماك - الصيد البحري






فى الحقيقة ان مفهوم الصيد التقليدى قد بدا يتضائل فى السنوات الخيرة وذلك بعد ان اجتاحت التقنيات الحديثة اساليب الصيد ومنها مسالة الطعوم التقليدية فهناك مثلا الطعم الصناعي الخاص بالمياه العميقةوالتى لها بعض الخواص الاساسيه في الحركة , أولها إنها تتحرك علي السطح محدثه الكثير من الفقاقيع و ثانيا حركه الغوص و الطفو لجذب الأسماك التي تهاجم من ألا جناب مثل أبو شراع و البراكودا و خاصية أخري في بعضها الآخر و هي أنها تتحرك تقريبا في حركه مستقيمة تحت السطح مباشرة و ذلك للأسماك التي تهاجم من تحت و من الخلف مثل التونه و الدراك وإذا كنت تستطيع تحديد نوع الأسماك الغالب في المنطقة هنا أول ما تفكر فيه هو مدي عمق الطعم من سطح البحر . الدراك و التونه مثلا تفضل طعم انسيابي يسبح تحت سطح البحر مباشرة و ابو شراع يفضل الطعم الذى يسبح علي السطح حيث ان كل سمكة تفضل الطعم علي العمق التي اعتادت أن تآكل فيه عمق الطعم مع الحركة تقريبا شئ واحد .


طعوم صيد الاسماك الطعوم الصناعية لصيد الاسماك الطعم الصناعي images?q=tbn:ANd9GcT

قاعدة أساسيه و هامة :
لا تخلط أنواع الطعم التي تسبح علي سرعات مختلفة عند الصيــد بمعني أن هناك أنواع مصممـه لتعطي احسن حركه علي سرعه تصل إلى 8-10 عقده و ربما اكثر ولكن هناك أنواع أخرى مصممه للجر علي سرعات أبطأ كثيراولمعرفة السرعة المقترح لكل نوع من أنواع الطعم يمكن قراءه تعليمات و إرشادات الشركة المنتجة “إن وجدت” و لكن بالخبرة و التجربة يمكن معرفة السرعة المثلي لكل شكل ونوع من الأنواع المستعملة و ذلك أيضا بالملاحظة الجيدة و ترتيب الطعم و طول الخيط و كذا اللنش المستخدم. إذا نظرت إلى الطعم في الماء خلف البوت و وجدت أن شكله جميل و لا يقفز من الماء فهذه علامة حسنه .
ولمعرفة الشكل الجيد للطعم في الماء فذلك يتطلب خبره مكتسبة و قد تختلف الرؤية من صياد إلى آخر و لكن بصوره ليست كبيره علي الإطلاق و يمكن تكوين فكره جيده عن شكل الطعم في الماء بملاحظة مختلف الأسماك و هي تقفز من و إلى الماء و خاصة السمكة الطائرة فهي تقفز من و إلى الماء بشكل جميل .
هذا وكل انواع الطعم الصناعي تبدوا متشابه في السرعات العالية و لكن المنتجين يقولون إن ضبط السرعة المناسبة هو كل الفرق في الحصول علي الأداء الأفضل للطعم و هذا يتوقف أيضا علي تصميم الطعم الصناعـي . و نستطيع القول إن الفيصل في اختيار سرعه المجرور هو المركب وسائقها المفترض ان يكون محنكا و كيفيه أداؤه في ظروف البحر المختلفة.
هناك دليل مؤكد بان كل بوت لهو السرعة الأحسن لكل نوع من أنواع الأسماك وهذه السرعة قد تختلف بشده بين مركب و أخر و هذه القاعدة يجب تجربتها مع كل طعم مختلف لاكتشاف السرعة الأحسن للبوت لكل نوع من أنواع الأسماك عند الوصول إلى احسن سرعه للمركب لكل نوع من أنواع الأسماك حسب ظروف البحر عليك باختيار الطعم المناسب لهذه السرعة و أيضا الاسماك المراد صيدها و الهدف هنا هو الحصول علي احسن حركه للطعم .
ولتحسين سرعه المجرور :
بعد اختيار السرعة و الطعم المناسب للسمكه المراد صيدها يجب ضبط مسافة الطعم خلف البوت للوصول إلي احسن سباحة للطعم علي هذه السرعة و يتوقف هذا أيضا علي حاله البحر و تصميم الطعم و يمكن ابعاد الطعم آو تغطيسه ثم أعاده تغيير السرعة برفق ( جزء من العقدة في كل مره ) بالزيادة أو النقص حتى يسير الطعم بانتظام .
هناك بعض التوصيات لاختيار السرعة و ذلك بوضع الطعم الأقصر مسافة من المركب في الأول ثم نصل إلى السرعة المناسبة و السابق اختيارها ثم نري كيف يسبح الطعم ثم نبدأ في الزيادة أو النقصان حتى نصل إلى السرعة المناسبة و الأحسن في هذا اليوم ثم بعد ذلك يتم تنزيل باقي الطعم فإذا كانت سباحة الطعم الأقرب صحيحة سيكون الباقي صحيح أيضا هذا مع الآخذ في الاعتبار اختيار طعوم بها نفس أسلوب السباحة .
ويضيف بعض المنتجين نصائحهم إلى الصيادين بأنه لا مجال للخوف من تغيير السرعة بمقدار نصف عقده زيادة أو نقص و الأهم هنا هو الأداء الأمثل للطعم خلال الصيد و إذا تم الوصول آلي أن أداء الطعم حوالي 60% من وقت الصيد فأنت علي الطريق الصحيح

منقوول


2011 , 2012 , 2014 , 2013
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:57 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة