فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

فتوى : علم الخوارق وما وراء الطبيعة!

الخوارق, الطبيعة, علم, فتوى, ولا, وراء السؤال علم الطاقة وعلم متفرع الى العديد العديد من الفروع اشهرها(التخاطر) ...، أود معرفة المنظور الإسلامي لهذا العلم، ورأي أهل العلم فيه.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-12-2011, 05:31 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي فتوى : علم الخوارق وما وراء الطبيعة!

فتوى : علم الخوارق وما وراء الطبيعة!

الخوارق, الطبيعة, علم, فتوى, ولا, وراء

السؤال علم الطاقة وعلم الخوارق متفرع الى العديد العديد من الفروع اشهرها(التخاطر) ...، أود معرفة المنظور الإسلامي لهذا العلم، ورأي أهل العلم فيه.



الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
عرَّف بعضهم التخاطر (Telepathy) بأنه اتصال شعوري بين عقلٍ وعقلٍ آخر باستقلال عن الحواس، بمعنى أن يَصِلَ ما يُفكِّرُ فيه إنسانٌ إلى عَقْلِ إنسانٍ آخر، ويرى أصحابه أنه يتمُّ من غير استعانة بالحواس الخمس، بل تَتِمُّ قراءة الأفكار لدى الآخرين من غير كلام معهم، ويكون ذلك من مسافات بعيدة .
و يحصل الاتصال فيما يزعمون في أحوالٍ مختلفة، في اليقظة وفي أثناء النوم، بل وقالوا بأن المرء يمكنه أن يرسل فكرة في ذهنه إلى إنسانٍ آخر .
وهناك ما يُسمَّى بقوَّة تحريك الأشياء من بُعد (Psychokinesis ) عبر النظر إليها. وقد أجرى كثيرٌ من الباحثين الغربيين تجارب في ذلك، ولم يصلوا إلى إثبات شيء، فالأمر لا يَعْدو أن يكون أمنيات وتطلُّعات .
ونحن المسلمون لسنا ضائعين، بحيث لا ندري من أين جئنا، وإلى أيِّ نهاية نصير، ولا نقفُ من العالَم أمام حالٍ مجهول، بل إننا نعلم يقيناً أننا خلقٌ خَلَقَهُ الله تعالى لِنعيش فترة زمنية محدودة تكون مرحلة اختبار، فهي جسر ومعبر لما بعدها، وهذا الاعتقاد الذي نحن عليه يُغنينا عن الاشتغال بما وراء الطبيعة، وعن الخوض في العوالم المجهولة طلباً للأمان والحفظ في مواطن مظلمة نفتقد فيها إلى الدلائل والبيِّنات، فقد تُوْقِعُنا في ظنون وأوهام، وقد تورث الوساوس والشكوك .
ثم إن البحث في هذه الأمور من الخوض فيما لا يفيد، وفيما لا ينبني عليه عمل، وقد نُهينا عن التكلُّف، وفي القرآن الكريم: " وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي ".[الإسراء: 85] فإن البحث في حقيقة الروح محجوب عنَّا، فيصير البحث فيه خوضا فيما لا طائل تحته .
والملاحظ أن من طبيعة النفس البشرية وفطرتها الإيمان بوجود أشياءٍ غيبيَّة، فالإنسان يتطلَّع ابتداءً لمعرفة حقيقته ومِن أين جاء، فقد أكنَّ الله في قلبه رغبةً شديدة لـمعرفة مَن أوجدَ هذا العالَم، ومَن الذي أخرجه من العدم إلى الوجود، ومِن أجل هذا المعنى ترى النفوسَ تتطلَّعُ دائماً إلى المجهول، ونفوسُ كثير من الناس تظنُّ أن المجهول ينطوي على أمورٍ عظام، فترى فيه ما لا تراه في المعلوم المشاهَد والمحسوس .
وهذا التعلُّق بالمجهول أو ما يسمَّى بعالم ما وراء الحِسّ.

ولكن هذا لا يعني ان هذا العلم مجرد خيال و ليس به اي حقيقة...

فتوى علم الخوارق وما وراء الطبيعة! sugarwarez004.gif


2011 , 2012 , 2014 , 2013
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:37 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة