فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

الأمراض الفيروسية المعدية فى الربيع , الحصبة , الأمراض المعدية , الحصبة الألمانى , فص

, , , , مع بداية الصيف ودخول فصل الربيع تنتشر عند الأطفال الأمراض الفيروسية المعدية، وذلك بسبب تقلبات الجو وزيادة الأتربة وحبوب اللقاح. يقول الدكتور رفيق شوقى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2014, 02:57 AM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي الأمراض الفيروسية المعدية فى الربيع , الحصبة , الأمراض المعدية , الحصبة الألمانى , فص

الأمراض الفيروسية المعدية فى الربيع , الحصبة , الأمراض المعدية , الحصبة الألمانى , فص




مع بداية الصيف ودخول فصل الربيع تنتشر عند الأطفال الأمراض الفيروسية المعدية، وذلك بسبب تقلبات الجو وزيادة الأتربة وحبوب اللقاح.

يقول الدكتور رفيق شوقى عطا لله استشارى طب الأطفال، إن من الأمراض التى تصيب الأطفال عند دخول فصل الربيع الحصبة والحصبة الألمانية والجدرى المائى وحمى شوك الورد، لافتا أن جميع الأمراض التى تم ذكرها تسبب ارتفاع فى درجة الحرارة وظهور طفح جلدى، وتكون فترة حضانة هذه الأمراض من 15 إلى 21 يوما ما عدا حمى شوك الورد.

ويستكمل "رفيق" أن مرض الحصبة تبدأ أعراضه بارتفاع فى درجة الحرارة لمدة 4 أيام ثم يظهر الطفح الجلدى على شكل بثور فى الوجه وخلف الأذن ثم ينتقل إلى الكتف ثم البطن والأيدى والصدر، وفى اليوم السادس من الإصابة بالمرض يصل الطفح الجلدى إلى الأرجل ثم يختفى وتكون درجة الحرارة خلال هذه الفترة مرتفعة.

أما بالنسبة لمرض الحصبة الألمانى يشبه كثيرا الحصبة العادية فى الأعراض، حيث تكون الحرارة يوما واحدا يبدأ بطفح جلدى على شكل بثور فى الوجه ثم الصدر ثم البطن والأرجل خلال 3 أيام فقط ثم يختفى وتكون حرارة الطفل مرتفعة.

يشير الطبيب أن بالنسبة لمرض الجدرى تكون أعراضه ارتفاعا فى درجة الحرارة يوم واحد ثم يظهر الطفح الجلدى على شكل حبيبات مختلفة وكثير منها يكون مملوءا بالماء ويبدأ فى البطن ثم ينتشر فى الأطراف والوجه ويبقى لمدة 13 يوما، ثم يختفى الطفح دون ترك أى أثر، مضيفا أن مرض حمى شوك الورد ففترة الحضانة 5 أيام ثم ترتفع درجة الحرارة 4 أيام ثم تنخفض الحرارة.

كما يظهر طفح جلدى فى البطن والظهر لمدة 3 أيام وبعدها يكون الطفل قد شفى من الأمراض الفيروسية، وأيضا المنتشرة فى هذه الفترة حمى النكاف وهى تبدأ بارتفاع درجة الحرارة لمدة يوم أو يومين ثم تتضخم الغدة النكافية من ناحية الوجه تحت الأذن ثم بعد 3 أيام تتضخم الغدة بالناحية الأخرى من الوجه فى خلال 15 يوما يشفى الطفل تماما.

يوضح عطا لله أن جميع الأمراض التى تم ذكرها لا تحتاج لمضاد حيوى فى العلاج، لكن يحتاج الطفل راحة وخوافض للحرارة ومضادا للحساسية إذا كانت هناك حكة بالجلد.

منقول
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:25 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة