فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل,الشكل المثالي للجسم,فقدان الوزن

رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل,الشكل المثالي للجسم,فقدان الوزن رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل فقدان الوزن وتحقيق الشكل المثالي للجسم يعمل على استهداف بؤر التوتر الخاص بك وزيادة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2016, 02:13 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل,الشكل المثالي للجسم,فقدان الوزن

رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل,الشكل المثالي للجسم,فقدان الوزن


رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل,الشكل المثالي للجسم,فقدان الوزن




رجيم نوع الجسم الدكتور أبرافانيل



فقدان الوزن وتحقيق الشكل المثالي للجسم يعمل على استهداف بؤر التوتر الخاص بك وزيادة الطاقة والقضاء على شهوة تناول الطعام إلى الأبد ، بالإضافة إلى شعورك بأنك على نحو أفضل مما كنت. قد يتساءل الكثيرون كيف يمكنهم القيام بهذا الأمر والوصول لتلك المرحلة من القضاء على الشهوة نحو الأطعمة والتمتع بجسم رشيق، حسناً صدقوا أو لا تصدقوا فإن الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها يقدمها هذا الكتاب الذي طرحه كل من إليوت أبرافانيل، وإليزابيث كينج، وآلان ساندبورن عام 1999م ؛ ويعد هذا الكتاب أكثر من مجرد اتباع نظام غذائي؛ فالطبيب إليوت أبرافانيل حاصل على الدكتوراه في الطب بالإضافة إلى أنه مؤسس كلية الطب وحصل على الشهادة الجامعية الأولى له من جامعة كاليفورنيا بيركلي وعلى الدكتوراه من جامعة سينسيناتي في عام 1969. وخطة الدكتور أبرافانيل في الأولى من نوعها في الاهتمام بالصحة، واللياقة البدنية معاً، فهي عبارة عن برنامج كامل للتغذية يعلم أولا نوع جسمك ثم يضع خطة فقدان الوزن على ثلاث خطوات وممارسة نظام غذائي فقط لأجلك. وباستخدام أحدث الأبحاث العلمية عدلت الدكتور أبرافانيل هذه الاستراتيجية الناجحة وعملت على توسيعها لجعلها أكثر فعالية وأسهل في المتابعة.

ويشمل هذا البرنامج :
– تحديد نوع الجسم أولاً قبل تحديد نوعية الأطعمة التي يجب تناولها
– وضع قائمة مفصلة من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها وما يجب أن تأكله
– وضع خطة الأكل لمدة أربعة أسابيع، مع استكمال قوائم الوصفات اليومية
– تقديم دليل بالمكملات الغذائية، والعلاجات العشبية، وإجراءات عملية لكل نوع الجسم

وهذا الكتاب يقوم بعمل اختبار أولا عبارة عن أسئلة يجب الإجابة عليها بكل صراحة، حتى يتوصل القارئ إلى نوع جسمه بسهولة ونوع الغدة المؤثرة في الجسم ، وتوجد اربع غدد (غدة تناسلية ، غدة نخامية ، غدة درقية ، غدة كظرية ) وهناك بعض الأطعمة التي تحفز عمل الغدد فمثلا :
– منتجات الالبان تنشط النوع النخامي
– النشويات تحث النوع الدرقي
– اللحوم و الزبدة و البيض و الملح تحث النوع الكظري
– التوابل و الدهون و الزيوت تحث الغدة التناسلية



ما هو الأكل المناسب لكل نوع :
1- الجسم الدرقي
وهو الجسم الذي يشبه حرف ال x او الساعة الرملية، وتتحكم فيه الغدة الدرقية و ينشط هذه الغدة الحلويات والقهوة
2- الجسم الكظري :
هو الجسم الذي يشبه حرف ال o في النساء او v في الرجال، وتتحكم فيه الغده الكظرية وينشط هذه الغدة الوجبات السريعة و اللحوم و الملح .
3 -الجسم التناسلي :
هو الجسم الذي يشبه حرف الـ a أو شكل الكمثرى، وتتحكم فيه الغده التناسلية وينشط هذه الغدة البهارات و الفلفل مثل الأكل الهندي والتايلاندي والمكسيكي .
4– الجسم النخامي :
هو الجسم الذي يشبه حرف ال h أو المسطره، تتحكم فيه الغدة النخامية وينشط بمنتجات الألبان والآيس كريم و الفواكه .

حمية النوع الكظري
ما ستقوم به هنا هو عدم تناول الأطعمة التي تحفز الغدة الكظرية، ولكن يجب زيادة الأغذية التي تدعم الغدد النخاميه والدرقيه
كيفية التنفيذ:
-الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء والاجبان الكاملة الدسم والاطعمه المملحه وهي التى تحفز الغده الكظريه.
-تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه والحبوب الكامله ومنتجات، الالبان القليله الدسم وكميات قليله من القهوه او الشاي وقليل من
السكر هذه المواد التي تحفز الغده النخاميه والدرقيه.
– يجب ان تحصل على البروتين اللازم لجسمك من الدجاج والسمك والحليب القليل الدسم والجبن ايضا.
النتيجة:
1-ينقص وزنك بسرعه اكبر
2-تصبح عملية الايض اكثر مرونة
3-ينقص السليوليت والشحوم الزائده في مناطق البطن والظهر وأعلى الذراعين

** الكاربوهيدرات ومنتجات الألبان بالنسبه للجسم الكظري:
عندما تريح غدتك الكظريه فانت في نفس الوقت تحفز غددك الدرقيه للعمل عن طريق الكاربوهيدرات وتقوي غددك النخاميه بمنتجات الألبان قليلة الدسم مثل:الجبن الأبيض واللحوم والزبادي والحليب منزوع الدسم. وتنقسم الكاربوهيدرات التي يجب عليك تناولها بين الحبوب الكامله والمطحونه؛ فعلى سبيل المثال في الإفطار والغداء يمكنك تناول الحبوب الكامله ولكن في العشاء يمكنك تناول القليل من الحبوب المطحونه مثل الدقيق الأبيض والأرز الابيض واذا كنت تحب الحبوب الكامله فهذا افضل لك، وقد يندهش صاحب الجسم الكظري من اضافة قطعه من الحلوى الخفيفه إلى نظامه الغذائي مرتين في الاسبوع؛ وذلك لأنها تحفز الغده الدرقيه وبالتالي تحرك عملية الأيض لديه.

** الكافيين:
مفيد للجسم الكظري في حالة الاعتدال ولاتوجد خطورة كبيره من تناول الكافيين بكميات كبيرة طالما أن تناوله لا يعد من رغباتك الملحة.

** الخضروات:
خطة التغذية للجسم الكظري تتضمن تناول كميات كبيره من الخضروات المطبوخه او الطازجة مثل الطماطم والقره والجزر الصغير والفاصوليا الخضراء .

** الحميه المناسبه : حميه الخضروات
وملخص خطه تلك الحمية
1- التقليل من اللحوم الحمراء والاجبان الكامله الدسم.
2- الحصول على البروتين من الدواجن والاسماك والحليب والاجبان القليلة الدسم.
3- المزيد من الخضروات الطازجه والحبوب الكاملة والفواكه
4- التقليل من الكافيين والسكر

** تحذير:
ممنوع تناول أي أطعمةبين الوجبات واذا شعرت برغبه في وجبه خفيفه عليك بتناول المياه المعدنيه او شاي البقدونس او طبق شوربة خضار مخصص لنوع الجسم الكظري او نصف علبة زبادي او نصف كوب حليب قليل الدسم

حمية النوع التناسلي:
ما ستقوم به هنا هو ايجاد التوازن في نظامك عن طريق انقاص تحفيز الغده التناسليه لديك وزيادة تحفيز الغدد الدرقيه والنخامية.

كيفية التنفيذ :
الامتناع عن اللحوم الحمراء والأغذيه الدسمه والكريمات (برنامج انقاص وزنك الاساسي يمنع اكل اللحوم الحمراء بتاتا) وحتى البروتينات الخفيفه الموجود في الدجاج والسمك والبيض عليك ان تقلل منها والاطباق الغنيه بالكريمه والزبد تستبعد تماما، اما الدهون الضرورية المسموح بها في نظام حميتك الغذائيه فهي قليل من الزيوت النباتيه.

** التوابل:
شعار هذا النوع لا للتوابل نعم للأعشاب، وفي برنامج انقاص الوزن تستبعد التوابل ويستعاض عنها بالأعشاب غيرالمحفزه مثل الشبت والبقدونس والريحان والزعتر ويمكن اضافة القليل من الملح.

** الأسماك والدواجن والألبان:
التركيز على الدجاج والاسماك ومنتجات الالبان من أجل تلبية متطلباتك من البروتين ، وكذلك يجب عليك أيضاً تناول الزبادي والجبن الابيض لانها تحفز الغده النخاميه ، وكذلك كوب من الحليب الخالي الدسم في الغداء والعشاء؛ فالبروتين الموجود في الحليب خفيف ولا يثير الغده التناسليه ولكنه يمنحك قوة كافيه ولا يجعلك تشعر بالجوع على مدار اليوم.

** الكربوهيدرات والكافيين:
يستفيد جسمك من الكربوهيدرات جزئيا عند تناول الحبوب الكامله والجزء الاخر من الحبوب الاخرى المطحونه (الدقيق والارز الابيض) ، كذلك يعد تناول كميات كبيرة من الفواكه غذاء جيد لتحفيز الغده الدرقيه بطريقة طبيعية ، يمكنك تناول كميه صغيره من الكافيين (الشاي او القهوه) مع قليل من السكر.

الحميه المناسبة:
وملخص خطه تلك الحمية
– لا للحوم حمراء
– تقليل كل من الدهون والشحوم
– الكثير من الفواكه والخضروات الطازجه
– الكثير من منتجات الالبان القليلة الدسم
ملحوظة: تعد حمية الجسم التناسلي جزئيا حميه نباتيه، فاذا كنت نباتيا استبدل اللحوم بكميات متعادله من الحلويات او البقوليات (وبذلك تصبح حميه نباتيه كليا)

حمية النوع الدرقي:
أساس تلك الحمية هو عدم توصيل الاغذيه المحفزة للغدة الدرقية وزيادة الأغذية المحفزة للغدد التناسليه والكظريه .
كيفية التنفيذ:
– تقليل الحث الزائد لغدتك الدرقيه
– منع الكافيين والكربوهيدرات المطحونه مثل السكر والدقيق الابيض والارز
الابيض وغيرها من الحبوب المطحونه
– منع الفواكه
– خلق التوازن بتقوية غدتك الكظرية عن طريق تناول البيض، يوميا حيث يزودك بطاقه كبيره في شكل كوليسترول والذي يدخل في تكوين هرمون الغده الكظرية.
– الحصول على البروتين من الدواجن والاسماك وكميات متوسطه من اللحوم الحمراء
– تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه
– تناول كميات قليله من الحبوب الكامله
**الفواكه:
لا يجب عليك تناول الفاكهة أثناء حميتك لأنها تحتوى على السكر الذي يحفز نشاط الغدة الدرقيه كثيرا، وفيما بعد عندما تفقد الوزن الزائد وتستعيد توازن الأيض يمكنك أن تضع في حميتك كمية معقولة من الفواكه (3-4 حبات فاكهه بالأسبوع) ولكن السكريات ممنوعة.
**الكافيين:
– لا يجب تناول الكافيين أثناء الحمية ( أي الشاي والمشروبات الغازية حتى الدايت منها)
– أفضل مشروب لك الماء لانه منخفض السعرات الحرارية ويلطف الغده الدرقية
** البيض:
ابدا يومك بتناول بيضتين وسوف ترى ان الكوليسترول وفقا لاخر الدراسات ليس له تاثير كبير على معدلات الكوليسترول في الدم وخصوصا الاشخاص من نوع الجسم الدرقي، وعليك أولاً استشارة الطبيب فاذا سمح لك بتناول البيض فاتبع نصيحته او استبدلها بأربع أوقيات من الدجاج .
ملحوظة : تناول صفار البيض فقط
**اللحوم والدواجن والأسماك:
تعد الدواجن واللحوم والأسماك من أفضل الأغذية المقوية للغدة الكظرية وهي بالنسبه للنوع الدرقي بروتين حيواني خفيف، ومحتويات تلك الأطعمة تنشط الغدد الكظرية ولكن لاتحفزها، وتحتاج إلى تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه في السلطة حيث تزودك بالفيتامينات والمعادن والشعور بالامتلاء ولن تشعر بالجوع أبداً، ولابد من تناول كميات كبيره من الخضروات يومياً.
** الحميه المناسبة:
– تناول البيض يومياً وكثير من البروتين من الدجاج والسمك وكميه معتدله من اللحم الاحمر وكميه صغيره من الكربوهيدرات الموجوده في الحبوب الكامله وكميات كبيره من الخضروات والسلطات.
– لا تتناول الفواكه

حمية النوع النخامي:
تقوم تلك الحمية على تناول أغذية تحفز غدتك النخاميه وأهمها منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والآيس كريم وهذا التحفيز الزائد للغده النخامية قد يخلق لديك حالة من الإجهاد وعدم التوازن وبالتالي يسمح بتراكم الدهون في جميع انحاء جسمك.
**الحميه المناسبة:
هي حميه تعمل على تناول الأغذية المحفزة للغدة النخامية، مع تناول الحلويات والنشويات اللتين تحفزان الغدة الدرقية، وكذلك العمل على تحفيز الغدد التناسليه والكظرية وخصوصاً الكظرية؛ وذلك لأن تحل مشكلتين لديك ، هما
– تحسين عملية الهضم والتي تسمح لك بحرق دهون بكفاءة اكثر.
– منحك طاقة ثابته خلال اليوم وبذلك لن تحتاج إلى تناول الوجبات الخفيفة من منتجات الألبان والحلويات
كيفية التنفيذ :
1-استبعاد منتجات الالبان
2-استبعاد السكر والدقيق الابيض وكل الحبوب المطحونه مثل الارز الابيض.
3-تناول البروتين الحيواني والدجاح والسمك.
4-تناول الكربوهيدرات بكميات معتدله من الحبوب الكامله فقط.
5-تناول الفاكهه باعتدال.
6-تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه.
**اللحوم:
اللحوم هي الغذاء الفعال في حث الغدة النخامية وخصوصا لحم البقر والأعضاء الحيوانية مثل الكبد الكلاوى والقلوب وميزتها الإضافية تحفيز الغدد التناسلية، بالإضافة إلى أن الدواجن والأسماك تعمل على التحفيز القليل للغدة الكظرية.
**الألبان ومنتجاتها:
عليك استبعادها تماما وذلك لكي تقلل من حث غدتك النخامية المسيطرة على نوع جسمك وبعد أن تحقق التوازن في نظام جسمك (حيث يكون الأيض بأفضل حالاته ويعمل جيدا عندما لاتتناول منتجات الألبان بالمره) فسوف يساعدك ذلك على هضم منتجات الألبان بصورة أفضل ويكون الاعتماد على الغدة النخامية أقل، وفي نفس الوقت تستطيع أن تعود إلى تناول منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخاليه من الدسم كالزبادي والحليب المنزوع القشدة
**الكربوهيدرات:
تجنب الكاربوهيدرات المطحونه والسكر والعسل والدقيق الابيض والمكرونة المصنوعةمن الدقيق الابيض الفاخر ، وتناول الكربوهيدرات الكاملة بدلاً من ذلك.
**الكافيين:
– عليك تجنبه لانه يحث غدتك الدرقيه
– تستطيع تناول القهوه بدون كافيين
– يمكنك تناول الشاي الخاص بنوع الجسم النخامي وهو بذور الحلبة
**الفواكه:
يمكنك تناول ثمرتي فاكهه في اليوم وتجنب الكافيين
**الخضروات:
تناول كميات كبيرة من الخضروات الطازجه او المطبوخه على البخار؛ فهذه الخضروات تمدك بالفيتامينات والمعادن الحيوية وتمنحك شعورا بالامتلاء ولن تشعر بالجوع أبداً.


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:45 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة