فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة

تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة تناول الأكل الصحي لا يعني أن أية كمية منه صحية، تجاوز الحجم المناسب للوجبة لا يعمل في اتجاه تحسين صحة الجسم، بل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-04-2017, 09:38 AM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة

تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة

تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة

تعرّف على الحجم الصحي للأكلات المفضّلة 2017423194638541P6.j

تناول الأكل الصحي لا يعني أن أية كمية منه صحية، تجاوز الحجم المناسب للوجبة لا يعمل في اتجاه تحسين صحة الجسم، بل قد يعمل عكس ذلك. إليك الحجم الصحي من بعض الأكلات المحبّبة:


إذا كان نشاطك البدني خفيفاً لا تتناول أكثر من ثلاثة أرباع كوب مطبوخ من الأرز، وإذا كان نشاطك أكبر يمكنك تناول كوب من الأرز كل يوم

معكرونة القمح الكامل. الحبوب الكاملة طعام صحي، وتناول المعكرونة (أو الاسباغيتي) المصنوعة من القمح والحبوب الكاملة يزوّد الجسم بفيتامينات وألياف غذائية تحسّن وظائف الجسم. لكن الإفراط في أكل المعكرونة الصحية ليس صحياً؛ الحجم المناسب من المعكرونة المطبوخة في الوجبة الواحدة لا يزيد عن كوب ونصف الكوب، ويعادل ذلك 300 سعرة حرارية.

الحمّص. يُعتبر الحمّص من أفضل مصادر الدهون الجيدة والبروتين النباتي. تحتوي الملعقتان من الحمّص على 170 سعرة حرارية، وهما كمية كافية إذا تناولته بالخبز أو برقائق البطاطس.

البيض. إذا تناولت بيضتين مسلوقتين في الإفطار ستحصل على 160 سعرة حرارية، وكمية جيدة من البروتين، وإذا تناولت البيض مقلياً سيزيد عدد السعرات، في كل الحوال لا تأكل أكثر من بيضتين في اليوم.

اللبن (الزبادي). اللبن من أفضل مصادر البكتريا الصديقة والبروتين والكالسيوم، ويمكنك تناول كوبٍ أو اثنين منه كل يوم شرط ألا يكون مضافاً إليه السكر.

الأرز. إذا كان نشاطك البدني خفيفاً لا تتناول أكثر من ثلاثة أرباع كوب مطبوخ من الأرز، وإذا كان نشاطك أكبر يمكنك تناول كوب من الأرز كل يوم. اختيار الأرز البني يضمن حصولك على فيتامينات "ب" والألياف.

عصير السموثي. يفضل البعض تناول عصير السموثي في الإفطار لأنه طريقة سهلة لمزج الحليب مع الفواكه. هذا الخيار صحي، لكن لا تتناول السموثي كوجبة خفيفة خلال النهار أو المساء، لأنه غني بالسعرات الحرارية، ولا يمنحك الإحساس بامتلاء المعدة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:35 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة