فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية

ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية المصدر : صحيفة 24 الإخبارية كشفت تقارير إعلامية ألمانية استناداً إلى تسريبات أمنية أن ضابطاً برتبة ملازم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-04-2017, 02:27 PM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية

ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية

ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية

المصدر : صحيفة 24 الإخبارية

ألمانيا: عسكري نازي ادعى أنه لاجئ سوري لتنفيذ هجمات إرهابية 2017429131753823D5.j
كشفت تقارير إعلامية ألمانية استناداً إلى تسريبات أمنية أن ضابطاً برتبة ملازم في الجيش الألماني، عمد إلى تزوير هويته، وادعاء أنه لاجئ سوري، وحصل على منحة مالية بحوالي 400 يورو شهرياً على امتداد سنة كاملة، رغم انتمائه إلى خلية نازية ومعادية للأجانب، ومشبوهة بالتخطيط لهجمات إرهابية في البلاد.



ونقلت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، السبت، نقلاً عن مصادر ألمانية، أن الضابط فرانكو أيه، المنتمي إلى فرقة عسكرية ألمانية عاملة في فرنسا، أثار انتباه الأجهزة الأمنية والقضائية في فرانكفورت منذ فبراير (شباط) الماضي، بعد الاشتباه في تورطه في تهريب أسلحة حربية، والتخطيط لعمليات إرهابية كبرى، لاستهداف مهاجرين وطالبي لجوء، وفق ما رجحت الأجهزة الأمنية، التي اعتقلت العسكري الألماني واللاجئ المزيف الأربعاء الماضي.

وكشف تقارير ألمانية أن فرانكو، تقدم إلى مكتب اللجوء والهجرة في مدينته أوفينباخ مدعياً أنه لاجئ سوري هارب من الحرب في بلاده، وذلك في أوج أزمة تدفق اللاجئين على البلاد، وأنه ابن بائع غلال مسيحي مضظهد في سوريا، هرب من بلاده إلى ألمانيا عبر طريق البلقان انطلاقاً من تركيا، وأن اسمه الحقيقي ديفيد بنيامين، وأنه فقد جواز سفره أثناء هروبه.

منحة شهرية
ورغم أنه لا يتقن كلمةً واحدة بالعربية، إلا أن اللاجئ المزيف قوبل بحفاوة بالغة من قبل مكتب اللجوء والهجرة، الذي لم يكلف نفسه حسب تقارير ألمانية مشقة التأكد من خلفية الرجل، وهويته الحقيقية، وأمر بتخصيص منحة شهرية بـ400 يورو للاجئ المضطهد، إلى جانب السكن والإقامة، وذلك بالتوازي مع حصوله على راتبه العسكري في حدود 3400 يورو.

وبعد سنة كاملة من استقباله في مكتب ثانٍ في مدينة ميونيخ، لم ينتبه العاملون في إدارة اللجوء الألمانية، إلى هوية العسكري الألماني، رغم شكوك بعض العاملين في أحد معكسرات اللاجئين، والذين استغربوا جهله التام باللغة العربية، وشكو في ادعائه أنه لم يكن يتقن غير الفرنسية منذ أن كان في سوريا.

ضابط ونازي
وفي الأثناء واصل اللاجئ المزيف الذي انتقل في 2015 إلى العمل في فرنسا ضمن قاعدة ألمانية فرنسية مشتركة على الحدود بين البلدين، ليتنقل بين البلدين بصفته عسكرياً في فرنسا، ولاجئاً في وطنه الأم ألمانيا، وناشطاً ضمن الأوساط المتطرفة والنازية خاصةً على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، حتى تنبه الشرطة الألمانية له بمحض الصدفة بعد تورطه في مشكلة أمنية في النمسا المجاورة.

ونقلت الصحيفة الإيطالية أن فرانكو أيه، تورط في تهريب سلاح حربي إلى النمسا بمناسبة حضوره مناسبة عسكرية مشتركة بين البلدين في النمسا، ورغم ادعائه أنه وجد السلاح صدفة قرب مكان إقامته، إلا أن الشكوك في سلوكه دفعت الشرطة الألمانية إلى التركيز على العسكري الألماني بعد عودته من النمسا، خاصة بعد مراجعة بصماته التي تبين أنها بصمات لاجئ سوري في ألمانيا باسم ديفد بنيامين.

واستمرت تحقيقات الشرطة بطريقة سرية، منذ بضعة أشهر قبل اعتقال اللاجئ المزيف، ومصادرة كمية من الأسلحة والمتفجرات، في شقة أحد شركائه، إلى جانب اعتقال عدد غير من الأشخاص المنتمين إلى محيط العسكري واللاجئ، وتنفيذ مداهمات شملت 16 مكاناً مختلفاً في أنحاء ألمانيا.

مضاعفات
وإلى جانب المضاعفات الأمنية الكبرى، تسببت قضية الضابط الألماني في أزمة عميقة ضربت المؤسسة العسكرية من جهة أولى، والحكومة بأسرها من جهة ثانية.

وتسبب تسرب تفاصيل شخصية وهوية اللاجئ المزيف في إحراج كبير لوزارتي الداخلية والدفاع الألمانيتين، إلى جانب رئاسة الحكومة نفسها، خاصة بعد تعهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد موجة العمليات الإرهابية التي طالت البلاد على يد لاجئين، أو مهاجرين، بتشديد إجراءات مراقبة اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين والتأكد من هوياتهم وخلفياتهم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:33 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة