فتح في صفحة مستقلة

العودة   Trading & Marketing > الاقسام العامة > منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منوعات 2014 - فنانين 2013 - توبيكات - برامج - صور كاريكاتيرات 2015 , مناظر طبيعيه 2014, صور مرعبة , خلفيات, صور حب 2013 ,صور رومانسيه 2012 , صور فنانات 2012 , صور مطربين 2015

أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات

أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات المصدر : الصحيفة الإخبارية الإلكترونية أفادت دراسة بحثية حديثة بأن أدوية عسر الهضم الشائعة التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-02-2012, 09:26 AM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 140,513
افتراضي أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات

أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات

أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات

المصدر : الصحيفة الإخبارية الإلكترونية


أدوية عسر الهضم ترتبط بكسور الورك لدى السيدات 18683.jpg




أفادت دراسة بحثية حديثة بأن أدوية عسر الهضم الشائعة التي يتناولها ملايين الأشخاص حول العالم قد تُزيِد بمقدار الثلث من خطر التعرض لكسور في منطقة الأوراك.

ووجدت دراسة أن السيدات بمرحلة ما بعد انقطاع الطمث اللواتي يتناولون تلك أدوية عسر الهضم تزداد لديهن احتمالات الإصابة بكسور في الورك بنسبة تقدر بحوالي 35 %. ولفت الباحثون في هذا السياق إلى أن الملايين يتناولون تلك الأدوية لمواجهة أعراض منها قرحة المعدة أو حمض الجزر أو القرحة الهضمية. وأظهرت النتائج أن نسب أخطار الإصابة بكسور تتزايد مع طول المدة التي تتناول فيها السيدات تلك الأدوية.

ومن بين أشهر الأدوية المتداولة في هذا الشأن أوميبرازول، الذي يمكن شرائه بدون وصفة طبية، وكذلك دواء لانزوبرازول. وأشار الباحثون إلى أن دراستهم توصلت إلى "أدلة دامغة" على وجود "علاقة قوية" بين تلك الأدوية وكسور الورك.
وشدد الباحثون على ضرورة النظر بعناية عند وصف الأدوية للاستخدام على المدى الزمني الطويل. حيث يعتقد أن الأدوية تتداخل مع امتصاص الجسم للكالسيوم اللازم لعظام قوية. وأطلق منظمو العقاقير الأميركيون تحذيراً بشأن الاستخدام طويل المدى لأدوية عسر الهضم وكسور الورك العام الماضي، لكنهم أوضحوا أن هناك حاجة لمزيد من البيانات للوقوف على الأخطار المتعلقة بهذا الأمر.

وأظهرت الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن خطر الإصابة بكسور في الورك بين السيدات اللواتي يستخدمن بانتظام أدوية عسر الهضم لمدة عامين على الأقل وصل إلى 35 %. كما اتضح أن الخطر يتزايد مع طول استخدام الأدوية.
ونقلت في هذا الصدد صحيفة التلغراف البريطانية عن الباحث الرئيسي في الدراسة حمد الخليلي زميل البحوث والطب السريري من مستشفى ماساتشوستس العام، قوله :" تقدم نتائجنا أدلة دامغة على أن هناك علاقة قوية بين استخدام تلك الأدوية والكسور. وتشير بياناتنا إلى أهمية إجراء تقييم دقيق للحاجة على المدى الزمني الطويل، والاستخدام المتواصل لأدوية عسر الهضم، وبخاصة بين الأفراد الذين كانوا يدخنون".


2011 , 2012 , 2014 , 2013
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:47 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.6.0 © 2011, Crawlability, Inc.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى
فتح في صفحة مستقلة